English
   
استكمالاً لورشة العمل التي أقامتها وزارة المالية حول السياسة الضريبية و دورها في التنمية ..تدعو الوزارة المهتمين جميعاً إلى المشاركة بارسال اقتراحاتهم وآرائهم لدراستها والاستفادة منها
البحث
الوفد الحكومي في زيارته لمحافظة حمص يطلع على مراحل إنجاز محطة تحويل كهرباء جامعة البعث وتجهيز معبر جوسيه الحدودي ...المهندس خميس: تركيز الجهود لإعادة بناء مؤسساتنا الحكومية ...وزير المالية :فتح معبر جوسيه خطوة اقتصادية مهمة لسورية ولبنان استكمالاً لورشة العمل التي أقامتها وزارة المالية والتي تركزت حول السياسة الضريبية و دورها في التنمية ..تدعو الوزارة المهتمين جميعاً إلى المشاركة بارسال اقتراحاتهم وآرائهم لدراستها والاستفادة منها ورشة عمل حول السياسة الضريبية ودورها في التنمية.. المهندس خميس: تصويب الخطوات ضمن استراتيجية واحدة للعملية التنموية الاقتصادية.. الدكتور حمدان: الوزارة تسعى إلى الانتقال إلى الاعتماد على وسائل علمية وعملية حديثة وزير المالية يتفقد سير امتحان مسابقة المصارف العامة: التصحيح من قبل كوادر جامعة دمشق تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء ..وزارة المالية تقيم ورشة عمل بعنوان "السياسة الضريبية ودورها في التنمية"
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

الاتصالات: تعديل قيمة التصريح عن الأجهزة الخلوية التي لم تدخل عبر القنوات النظامية لتصبح 15 ألف ليرة

 

2017-05-22

أوضحت وزارة الاتصالات والتقانة أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية لتعديل قيمة التصريح عن الأجهزة الخلوية التي لم تدخل عبر القنوات النظامية لتصبح 15 ألف ليرة سورية متضمنة جميع الأجور والرسوم وتطبق القيمة الجديدة على الأجهزة التي تعمل على الشبكة اعتبارا من تاريخ 12-5-2017.

وفي بيان لها تلقت سانا نسخة منه أشارت الوزارة إلى أن التعديل يأتي بهدف دفع المستوردين والتجار إلى استقدام التجهيزات عبر القنوات النظامية وكي لا يتحول التصريح الإفرادي إلى بديل للالتفاف على آليات الإدخال النظامي للأجهزة الخلوية عن طريق المديرية العامة للجمارك لكون التصريح يجب أن ينحصر في حالات استثنائية.

ولفتت بنود الاتفاق بين الوزارتين حسب البيان إلى أنه بإمكان أصحاب الأجهزة التي تحتاج إلى تصريح والتي كانت تعمل على الشبكة قبل تاريخ 12-5-2017 الاستفادة من القرار القديم حول قيمة التصريح والبالغة 10800 ليرة سورية في حال المبادرة إلى التصريح عن أجهزتهم قبل تاريخ 1-7-2017.

وأكدت الوزارة أنه سيتم استهداف جميع الأجهزة العاملة على الشبكة والتي تحتاج إلى تصريح برسائل نصية لإعلام أصحابها بالحاجة إلى التصريح عن أجهزتهم مذكرة أن الأجهزة المدخلة عبر القنوات النظامية لا يترتب عليها قيمة تصريح.

وجددت الوزارة تذكيرها المواطنين بضرورة شراء أجهزتهم من مصادر موثوقة والحصول على فواتير نظامية والتحقق من وجود اللصاقة التي يضعها التاجر على كل جهاز كإثبات على حصوله على اعتماد الأنواع للأجهزة المدخلة عبر القنوات النظامية وذلك لضمان حقوقهم وتجنيبهم الحاجة إلى القيام بالتصريح عن أجهزتهم بشكل إفرادي.

وكانت الوزارة فعلت للمواطنين خدمة التحقق من وضع أجهزتهم عبر طلب الرمز المجاني مربع 134 نجمة أو عن طريق الموقع الإلكتروني.

سانا

 


اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance