English
   
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها
البحث
اللجنة المركزية لتقييم العقارات تعقد اجتماعها الأول… حمدان: أسس تقييم العقارات السكنية والتجارية والخدمية ستحدد حسب السعر الرائج لها بمشاركة 200 شركة سورية وحضور أكثر من 600 رجل أعمال عربي.. بدء فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها “سيريا مودا” بدمشق المصرف التجاري السوري: تشغيل الصرافات التي تعاني مشكلة في اتصالات الشبكة باللاذقية وطرطوس عبر تقنية “3 جي” المصارف العامة تجري الامتحان التحريري للمقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها عام 2016 تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة وفتح مراكز لسجل العاملين في المحافظات أبرز مطالب المشاركين في المؤتمر المهني لنقابات عمال الخدمات.. وزير المالية :مطالب العمال محقة وجميعها تدرس على طاولة الحكومة اللجنة الاقتصادية برئاسة المهندس خميس تناقش المسودة الأولية لمشروع قانون الجمارك
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تبييض الأموال يساوي تجارة النفط


\r\n

يصف  تقرير لصندوق النقد الدولي، على رغم صعوبة قياس\r\nالدخول المتولدة عن الأنشطة الخفية، الحجم المالي لعمليات غسيل\r\nالأموال بما يفوق الخيال، وتتراوح قيمتها بين 2 و5 في المئة من الناتج\r\nالعالمي.

\r\n

وتشير تقديرات\r\nمنظمات دولية إلى أن حجم الأموال القذرة التي يجرى عليها الغسيل تتجاوز حجم التجارة الدولية\r\nللنفط. ويعد تقدير حجم تلك الأنشـــطة الخفية مسألة صعبة، وتقدر في استراليا بين 4 و12\r\nفي المئة من الناتج المحلي وفي نيوزيلندا 6.8 و11.3 في المئة، وفي\r\nإيطاليا 10 إلى33 في المئة وفي اليابان من 4 إلى 15 في المئة وفي إنكلترا\r\nمن واحد إلى 15 في المئة وفي الولايات المتحدة من 4 إلى 33 في المئة.

\r\n

ويختلف حجم\r\nالاقتصاد الموازي من بلد إلى آخر لكنه يزيد في البلدان النامية عن نصف الناتج المحلي، يساعد في\r\nاتساعه أن قسماً كبيراً من معاملات الأفراد في الدول النامية تنجز لقاء\r\nبدلٍ نقدي مباشر، ويقل حجم التعامل مع الجهاز المصرفي مقارنة بالحال في\r\nالدول المتقدمة لارتباط ذلك بالوعي المصرفي.

\r\n

صحيفة\r\nالحياة- نيويورك

\r\n



اظهار0 - 0 من0

الصفحة 0
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance