English
   
مجلس الوزراء يوافق على إصدار شهادات إيداع بالقطع الأجنبي
البحث
وزير المالية يصدر قراراً بتعيين السيدة رانيا تغلبي مديراً لمديرية المحاسبين القانونيين تعديل القرار رقم 160 تاريخ 20-6-2018 للناجحين في المسابقة المعلن عنها لصالح المصارف العامة مجلس الوزراء يوافق على إصدار شهادات إيداع بالقطع الأجنبي إعــــــلان ...صادر عن هيئة الإشراف على التمويل العقاري مجلس إدارة الهيئة العامة للضرائب والرسوم برئاسة وزير المالية يناقش قضايا تتعلق بالمواضيع الضريبية المصرف الزراعي التعاوني يستمر في دعم وتقديم الخدمات للمزارعين ...وفرع المصرف في السويداء يقوم بصرف قيم الاقماح المحولة للمصرف من مكتب الحبوب وفرع المؤسسة العامة لاكثار البذار المصرف الزراعي يعلن آلية تمويل شراء الجرارات للمزارعين
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

بشائر سورية لاحت باقتراحات لرفع سقف القروض ...و عودة 300 صراف للخدمة

 

حينما تتضاعف جهود الحكومة لاعادة منح القروض تتسع فسحة الامل لدى المواطن لترميم منزله او لامتلاك منزل للسكن ،ففي اجتماع اليوم الذي عقده وزير المالية د.مأمون حمدان مع مدراء المصارف العامة لمناقشة الامور المتعلقة بالاقراض و ايجاد طرق تشجيعية لجذب المدخرات و استثمار الاموال بشكل أفضل.

بين خلال الاجتماع سبب ايقاف القروض مرجعين السبب لوقع أغلب المناطق تحت سيطرة الارهاب و عدم قدرة اللجان للخروج وتقدير ثمن العقار ،كما أن وجود الحاجة لتوفر السيولة الدائمة لإعطاء الثقة للمتعاملين كان سبب رئيسي يمنعهم من الاقراض في تلك المرحلة.

و نوه أن المصارف تسعى لاطلاق جميع أنواع القروض فالأموال جاهزة للاقراض وهي تزيد عن ميزانية عام 2010 ،مؤكدين أن التمويل سوف يتراوح بين 50 و 60% لمختلف أنواع المنشآت و أن جميع المصارف تتعاون لمنح القروض الكبيرة للمنشآت الضخمة ضمن خطة الحكومة لزيادة الاقبال على القروض،ستوجد سهولة بمنح التراخيص وعمليات الاستيراد للمواد الاولية.

و كشف أن سقف القروض السكنية (اكساء -ترميم-شراء...الخ) هو 10 مليون ليرة مع اقتراح لرفع سقف القروض السكنية و تخفيض الفوائد ،وصرح عن وجود 450 طلب هم في المركزي قيد الدراسة .

وركز ضمن الاجتماع حول الدفع الالكتروني و طرق تفعيله في منظومة المصارف ،مع الاشارة لفض عروض لشراء محولة وطنية من أجل تخفيف الضغط عن المصارف تصل بين الـ 20 مصرف الموجود في سورية (هم 6 مصارف حكومية و 14 خاصة).

وذكر أن 300 صراف عاد للخدمة ،و التأكيد على وجود فرق مناوبة بفترة العيد لبقائها تحت الخدمة والاشارة لرفع سقف السحب بما يتجاوز الـ 40 ألف قريباً.

وأكد الجميع على أهمية خدمة المصارف و إعادة إعمار الفروع المدمرة وصيانتها بشكل دوري وتغذيتها باستمرار لتسريع العمل لأجل راحة المواطن.

وصرح أن هناك 1260000 حساب مفتوح في المصرف العقاري ،وتقدر التغذية النقدية بنهاية كل شهر حوالي المليار ،و أن هناك 800 ألف متعامل مع المصرف الزراعي في فروعه 106 .

و أشير أن ايداعات المصرف هي 314 مليار مبينين تزايد بالايداع وصل لـ 15% خلال الـ 4 سنوات ،كما ذكر أن هناك 800 مليون ليرة مودعة لمدة 5 سنوات.

و أكد أن فوائد القروض لمدة الـ 15 عام هي 11.5% .

وحضر الاجتماع كل من مدير عام المصرف العقاري أحمد علي و مدير عام المصرف الزراعي ابراهيم زيدان ومدير عام المصرف الصناعي قاسم زيتون ومدير عام المصرف التجاري فراس السلمان ،ومدير عام مصرف التسليف محمد حمرة ومدير عام مصرف التوفير هيفاء يونس.

تحرير :علي ياغي

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance