English
   
وزير المالية يفتتح المقر الجديد لمديرية مال الزبداني ..ويؤكد أن القطاع المالي تعافى في معظم المناطق السورية
البحث
وزير المالية يفتتح المقر الجديد لمديرية مال الزبداني ..ويؤكد أن القطاع المالي تعافى في معظم المناطق السورية وزارة المالية تدعو المهندسين المفرزين لصالحها لاستكمال اجراءات تعيينهم أصولاً مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون جديد للعقود توقيع اتفاقيات تعاون بين سورية وكوريا.. ومذكرات تفاهم في مجالات عدة
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية يفتتح دورة لتأهيل الموظفين فيما يتعلق بأمور العقود والأمور المالية

   افتتح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان اليوم دورة لتأهيل الموظفين فيما يتعلق بأمور العقود والأمور المالية وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى وزارة المالية.
وبين الدكتور حمدان أن هذه الدورة هي لتبادل الخبرات ،منوهاً أن نظام العقود بانتظار الصدور ضمن نص تشريعي وأن التعديلات التي عملت عليها وزارة المالية بالتعاون مع كل الجهات العامة هي أمور جديدة نسبياً ،و لاقت قبولاً كبيراً عند عرضها على وزارات الدولة.
ولفت الدكتور حمدان أن توجهات الحكومة والقيادة بعد دخول السنة الثامنة من الحرب ،وبعد اسقاط الصواريخ الذكية السعي لانجاز كبير يحترمه الجميع،وأكد أن لولا تضحيات الجيش لما استطعنا الاستمرار والقيام بهكذا دورات.
وأشار أنه لا يمكن مناقشة بعض الامور مثل (الراتب ،المعيشة ،التهجير )لأنها تحتاج أيام سلم .
ثم حيا الوزير الموظف الذي يعمل لأجل مصلحة الوطن ،وأكد لا يمكن كف النظر عن الفساد لأجل المصلحة العامة فأموال الدولة يتوجب على الجميع حمايتها ،ولا بد أن يكون الانفاق ضمن الانظمة والقوانين ،كاشفاً أن موازنة الدولة هي 3187 مليار يذهب 75% منها للانفاق الجاري و25% يذهب للاستثمار .
وتابع قوله وزارة المالية مخولة في تأمين الموارد للتمويل،كما أن الجيش يمول من قبلنا بالكامل نافياً أي تمويل خارجي لكونه رئيس لجنة تخصيص القطع مشيراً أن الخط الائتماني والمساعدة المالية هو قرض ايراني علينا سداده لاحقاً.
ثم أشاد بالامكانيات الهائلة مؤكداً على أهمية الموارد البشرية بقوله نحتاج العقول ،لأن نظام العقود مدروس ليكون ناجح ،لكن الأهم هو تحمل المسؤولية والتجديف بنفس الاتجاه ،فنحن نتخذ قرارات جريئة دون رفع الضرائب واختراع ضريبة جديدة ،برغم من دعمنا كل يوم للخبز والمشتقات النفطية بمليارين ليرة والكهرباء ندعمها بمليارين.
وطالب حمدان بعدم التشهير باستخدام الفيس بوك بقول من يرى خطأ عليه أن يشتكي للجهة المسؤولة لتعالجه.مشيراً أن مديرية مالية دوما هي أول جهة عامة ستفتتح بالغوطة ،ليفصح لاحقاً أن تخفيض النسبة الجمركية للنصف بما يخص المواد الاولية هي لإعادة المصانع للعمل والتقليل من نسبة البطالة.
أما معاون وزير المالية بسام عبد النبي وضح الفساد ليس بالمؤسسات مؤكداً لا توجد مؤسسة فاسدة انما هناك أشخاص فاسدين ،و على الجميع العمل بالنقد البناء الموضوعي لتطوير العمل مؤكداً على الموظفين الاطلاع على الشروط الاستثنائية للعروض ،لافتاً أن الاعلانات القادمة عن المناقصات ستصدر بالجريدة الرسمية دون باقي الجرائد ،مشيراً أن جميع ما يقومون به هو وضع حلول لتسير عمل العقود.
متابعة وتحرير علي ياغي

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance