English
   
وزير المالية يفتتح المقر الجديد لمديرية مال الزبداني ..ويؤكد أن القطاع المالي تعافى في معظم المناطق السورية
البحث
وزير المالية يفتتح المقر الجديد لمديرية مال الزبداني ..ويؤكد أن القطاع المالي تعافى في معظم المناطق السورية وزارة المالية تدعو المهندسين المفرزين لصالحها لاستكمال اجراءات تعيينهم أصولاً مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون جديد للعقود توقيع اتفاقيات تعاون بين سورية وكوريا.. ومذكرات تفاهم في مجالات عدة
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

برعاية وزير المالية الدكتور مأمون حمدان -رئيس مجلس المحاسبة والتدقيق ... توزيع شهادة محاسب قانوني للخريجين

 

برعاية وزير المالية الدكتور مأمون حمدان رئيس مجلس المحاسبة والتدقيق تم توزيع شهادة محاسب قانوني لـ 80 خريج وتكريم الثلاثة الأوائل وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى الوزارة.

بين وزير المالية تقديره للخبراء القدماء أصحاب الخبرة الكبيرة والحاجة لرفد هذه المهنة بالدماء الشابة مؤكداً على أهمية المهنة التي تتطلب أخلاق عالية والتزام كبير من المحاسب المؤتمن على المعلومات التي تصور واقع المنشآت والشركات من خلال قوائم مالية بالاعتماد على معايير محاسبية.

وأكد أن المحاسب القانوني عليه أن يعزز الثقة لدى جميع الأفراد بالقوائم المالية من خلال تقارير مستقلة الرأي والمحايدة بكل ما عملت به الشركة ،فيستفيد من الرسالة التي أعدها أشخاص كثر منتشرين في العالم.

وعلى المحاسب أن يقدم قوائم سليمة بشكل عام لذلك يجب عليه أن يكون مجازاً و أن يقوم بدورات تدريبية لزيادة أهليته.ودراستها من قبلنا ضمن معايير للسلوك المهني .

منوهاً أن أكبر شركة مالية في العالم انهارت بسبب الرشوة والفساد ليأكد أن هذه المهنة تحتاج الشرفاء ذو الأخلاق العالية ،فالمحاسب هو المسؤول الأول و الأخير أمام القضاء عند أي خطأ.

وبالنهاية تمنى الدكتور مأمون أن يكون كل خريج على قدر عالي من الثقة ليعتمد عليهم في مرحلة ما بعد الحرب طالما جيشنا وقائنا البطل حققوا الانتصار ،فيجب علينا أن نسهم في تنمية الاقتصاد ونعجل بالازدهار لبلدنا فمصلحة الوطن فوق كل شيء.

أما الآنسة وفاء مكتبي مديرة المحاسبين القانونيين

نحن اليوم نقف فخورين بأبنائنا الذين اجتازوا امتحان نيل شهادة المحاسب القانوني لدورة عام 2017 بنجاح ونتمنى أن تزداد أعداد الناجحين في الأعوام القادمة كماً ونوعاً.

أما الخريج محمد فيصل زياد الحائز على المرتبة الأولى

لدي شغف في الحسابات و الأرقام لذلك تخصصت بالمحاسبة والآن مستعد لأدخل معترك الحياة العملية

واجهت بعض الصعوبات لكن بجهود الجمعية التي دعمتنا نال كل خريج تقديراً من قبل مؤسسات المجتمع مشيراً للدور الكبير التي تقوم به بنشر البيانات المالية للشركات المساهمة بما يتماشى مع المعايير الدولية ،لتكون متاحة للجميع مما يعزز الدور والحاجة للمحاسبين القانونيين و أن التطورات التي يشهدها وطننا بما في ذلك الأنشطة الاستثمارية سيؤدي إلى زيادة الشركات المدرجة في الاسواق المالية السورية التي ستساعد على زيادة الحاجة الى البيانات المالية المعدة وفق معايير التقارير المالية الدولية التي يجب اعتمادها من قبل مدققي الحسابات.

مقدما الشكر الجزيل والامتنان للوطن الغالي سورية الذي لولاه لما وصلنا الى هنا والى كل معلم أعطاه من نتاج علمه وخبرته

 علي ياغي

 

 

 

 

 

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance