English
   
اختتام أعمال اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة بالتوقيع على البروتوكول النهائي
البحث
اجتماع تنفيذي برئاسة المهندس خميس يناقش التحضيرات النهائية لانعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الروسية وأبرز المشاريع والفرص الاستثمارية للجانبين المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يناقش خطط الوزارات والمؤسسات العامة ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2018 بنية إدارية عليا لإدارة قطاع التأمين الصحي وإصلاحه.. ولجنة حيادية للوقوف على أسباب تدهوره ومعالجة حالات الخلل فيه الناجحون في المسابقة المعلن عنها لصالح المصارف العامة من الفئتين الأولى والثانية المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يناقش خطط الوزارات والمؤسسات العامة والاعتمادات الجارية والاستثمارية لها ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2018
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزير المالية من طرطوس يشدد على ضرورة مكافحة التهريب بكل أشكاله.. ويؤكد أن الحلول الالكترونية هي الأساس في حل المشكلات المتعلقة بعمل الجمارك

 

شدد وزير المالية مأمون حمدان على ضرورة مكافحة التهريب بكل أشكاله نظرا لأضراره الكبيرة على الاقتصاد الوطني موضحا الدور الكبير الذي يقع على عاتق مديريات الجمارك بالمحافظات في مكافحة التهريب والقضاء عليه.

وقال حمدان خلال اجتماع عقده أمس 9-9-2017 في مديرية جمارك طرطوس إن "جهود الجمارك واضحة جدا في مكافحة التهريب بالرغم من وجود صعوبات في ضبط هذا الأمر" مضيفا "إن الإرهابيين يعمدون إلى تدمير البنى التحتية وعمليات التهريب التي تترك تأثيرا كبيرا على الاقتصاد الوطني فضلا عن الأذى الذي يمكن أن يلحق بالمواطن السوري من حيث نوعية البضائع وصلاحيتها وتاثيره كذلك على فرص العمل".

وأوضح حمدان أن الحلول الالكترونية هي الأساس في حل المشكلات المتعلقة بعمل الجمارك داعيا المسؤولين بمديرية جمارك طرطوس إلى تقديم المقترحات بهذا الخصوص وتكثيفها وتبسيطها .

وأشار وزير المالية إلى أن قانون الجمارك الجديد في مراحله الأخيرة والحكومة تعمل على تطوير الأساليب الالكترونية لمساعدة عامل الجمارك ولا سيما أن الحرب أفرزت أساليب حديثة في التهريب ولذلك يجب تطوير أدواتنا في ضبط هذه الظاهرة وخاصة عمل الكشاف الجمركي مؤكدا أن الوزارة جاهزة لأخذ أي مقترح أو فكرة بعين الاعتبار ودراستها كي يكون التطور ممتازا.

وأشار حمدان إلى أن وزارة المالية تعمل بشكل حثيث على تطبيق الإصلاح الإداري بكل أشكاله حيث قطعت شوطا كبيرا في موضوع الأرشفة لافتا إلى أن أنظمة الدفع الالكترونية ستعمم لتسهيل عمل التجار والمواطنين وكذلك تأمين الربط الالكتروني بين كل الجهات المعنية .

وبين وزير المالية أن سورية رغم الحرب والظروف الصعبة فهي من الدول الأقل مديونية وما يهمنا الآن هو تشجيع الإنتاج منوها بما يقوم به الإعلام من متابعة مكافحة عمليات التهريب وتسليط الضوء عليها.

وقدم مدير جمارك طرطوس دياب شدود شرحا عن عمل المديرية والصعوبات التي تعترض سير العمل في التصدير والاستيراد مؤكدا أن العاملين في جمارك طرطوس لا يدخرون جهدا في قمع أي مخالفة مطالبا بتأمين سكنر جديد لمرفا طرطوس وتحديث بعض التجهيزات الموجودة وصيانتها وإيصال الكهرباء إلى مركز العريضة الحدودي .

بدوره أوضح محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى أن جمارك طرطوس تقوم بعملها على أكمل وجه وضمن القوانين والأنظمة النافذة .

وبعد الاجتماع قام الوزير بجولة في مرفأ طرطوس تفقد خلالها سير العمل بالمرفأ واطلع على كيفية التعامل مع المستوردين وعلى عمل الكشاف الجمركي والأنظمة الالكترونية .

حضر الاجتماع نائب محافظ طرطوس المهندس علي بلال وبعض أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

سانا

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance