English
   
في اجتماعهم مع وزير المالية ..صناعيو تل كردي يطالبون بالإسراع بحل المشكلات التي تواجه عملهم
البحث
في اجتماعهم مع وزير المالية ..صناعيو تل كردي يطالبون بالإسراع بحل المشكلات التي تواجه عملهم زيارة عمل تتبعية شملت عدة محطات في محافظة ريف دمشق... رئيس مجلس الوزراء : تقديم الدعم والتسهيلات والقروض للراغبين والجادين بالعودة للعمل.. والإنتاج من أولويات الحكومة مجلس الشعب يحيل بيان الحكومة المالي ومشروع الموازنة العامة للدولة إلى لجنة الموازنة والحسابات بيان الحكومة المالي حول مشروع الموازنة العامة للدولة تحت قبة مجلس الشعب ....وزير المالية: الحكومة ستواصل العمل على “إدارة الموارد المتاحة وتوجيهها في أكثر القنوات فاعلية على مستوى النشاطين الاستهلاكي والإنتاجي الحكومة تقدم دعما ماديا مباشرا للفلاحين للحصول على بكاكير الأبقار ...وتوافق على قرار باعتبار إيرادات رسوم الإدارة المحلية المحصلة من كبار المكلفين في مديرية مالية دمشق إيرادات مركزية تحول إلى حساب وزارة الإدارة المحلية انطلاق أعمال الملتقى التأميني الوطني الأول... وزير المالية: ضرورة الوصول إلى سوق تأمين قوي في مرحلة إعادة الإعمار مجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون الموازنة العامة للدولة بمبلغ 3187 مليار ليرة .. 700 مليار لدعم الطاقة الكهربائية و657 ملياراً للدعم الاجتماعي اختتام أعمال اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة بالتوقيع على البروتوكول النهائي... المعلم: بناء قاعدة صلبة من التعاون الاستراتيجي.. روغوزين: الوقت حان لإحياء الاقتصاد السوري ... حمدان :بحثنا موضوع التأمين وإعادة التأمين
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

مباحثات سورية ايرانية في وزارة المالية تتناول سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون بين البلدين الصديقين

بحث وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق جواد ترك ابادي سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون بين البلدين الصديقين  في المجالات المالية والاقتصادية وضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بهذا التعاون إلى مستوى العلاقات السياسية.

وأكد الدكتور حمدان تقدير الشعب السوري للحكومة والشعب في الجمهورية الاسلامية الايرانية  لوقوفهما إلى جانب الشعب السوري في وجه الهجمة الغاشمة التي يتعرض لها والتي تستهدف تدمير الدولة السورية بمكونتها و مقوماتها ،مبيناً في هذا الإطار مقدار الضرر الكبير الذي لحق بالبنية التحتية والصناعية والزراعية والنفطية السورية نتيجة الإرهاب الدولي،مؤكدا على حتمية النصر بفضل جهود و تضحيات جنود الجيش العربي السوري و القوات الصديقة والرديفة.

واستعرض الوزير حمدان ما تقوم به وزارة المالية من عمليات أتمتة و تحديث في قطاعات الضرائب والمصارف والجمارك والتأمين والمحاسبة ،لافتاً من جهة أخرى إلى جهود الحكومة في  تحديث قوانين الاستثمار وتبسيط اجراءاتها سيما ما يتعلق منها بالمجالات الصناعية ،داعياً رجال الأعمال الايرانيين إلى الاستثمار في سورية في مرحلة إعادة الإعمار ،ومنوهاً بالدور الكبير المعول عليه للشركات الايرانية .

من جهته أشاد السفير الايراني بعمق العلاقات التاريخية الايرانية السورية ،مؤكداً أن قوة البلدين الصديقين تتمثل في وقوفهما إلى جانب بعضهما البعض للدفاع عن الحق ،مشيداً بالانتصارات التي يحققها الجيش السوري و التي من شأنها إفشال المخططات الرامية إلى تفتيت المنطقة وتقسيمها .

وبين السفير أبادي أن الكثير من الاتفاقيات بين البلدين تمضي في مسارها الصحيح ،مؤكداً على ضرورة تكريس آفاق جديدة  للتعاون الثنائي ،ووضع استراتيجيات للمرحلة القادمة من خلال تنشيط الاستثمارات بين البلدين  ، لافتاً إلى الأرضية الصلبة التي أعدت على مدى سنوات عدة  ليكون العمل على أحسن وجه.

يذكر أن السفير جواد ترك ابادي تولي مهام السفارة الإيرانية في دمشق بتاريخ 26 نيسان 2017 وقبلها كان تولى مهام دبلوماسية في الكويت و البحرين ونيجيريا و السودان .

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance