English
   
وزير المالية : وضع الخطط اللازمة لتفعيل المؤسسات التابعة لوزارة المالية في دوما
البحث
وزير المالية يترأس اجتماعاً موسعاً للتأمين وزير المالية : وضع الخطط اللازمة لتفعيل المؤسسات التابعة لوزارة المالية في دوما الرئيس الأسد يصدر قانوناً يتضمن إعطاء صلاحيات أوسع للوزراء لجهة تصديق العقود المتعلقة بالانفاق الجاري والاستثماري الأوراق المطلوبة لتعيين المهندسين المفرزين إلى وزارة المالية وزير المالية يلتقي المدير الاقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزارة المالية تقيم ورشة عمل تتناول القانون المالي الأساسي للجهات العامة ذات الطابع الإداري...الدكتور حمدان :نعمل على إعداد صك تشريعي جديد لوزارة المالية يتناول آلية عملها
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزارة المالية :البدء بمناقشة مشروع موازنة عام 2018 بشقيها الجاري والاستثماري مع وزارات الدولة والجهات العامة الأخرى

 

بدأت  في مبنى وزارة المالية مناقشة مشروع موازنة عام 2018 بشقيها الجاري والاستثماري مع وزارات الدولة والجهات العامة الأخرى. حيث تناقش لجان من وزارة المالية مع هذه الوزارات والجهات العامة بنود الموازنة التفصيلية لكل منها  للوصول إلى المشروع النهائي  و تستمر هذه المناقشات مدة شهر تقريباً.

ويشارك فنيون من هيئة التخطيط والتعاون الدولي في مناقشات الجانب الاستثماري من مشروع الموازنة ، حيث جرى مسبقاً التنسيق مع الهيئة في توزيع الكتل الرئيسية للاعتمادات الاستثمارية على القطاعات وفقاً لأهمية وأولوية المشاريع الاستثمارية.

ويأتي إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة لعام   2018 ومن ثم عرضها على السلطتين التنفيذية والتشريعية تنفيذاً لأحكام المادة /13/ من القانون المالي الأساسي الصادر  بالمرسوم التشريعي رقم /54/ تاريخ 1/10/2006 ولأحكام المادة رقم /79/ من الدستور.

‏يذكر أن المبلغ الإجمالي للموازنة العامة لعام 2017 بلغ  2660 مليار ليرة سورية  منها /1982/ مليار ليرة سورية للعمليات الجارية  و/678/ مليار ليرة للعمليات الاستثمارية  .

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance