English
   
وزير المالية يلتقي مدراء ماليات وورؤساء اقسام الدخل والدخل المقطوع في ماليات المحافظات
البحث
في الاجتماع السنوي لأعضاء الهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها ..وزير المالية لصناعيي دمشق وريفها: دعم القطاع الصناعي وتقديم قروض تشغيلية للمنشآت المتضررة وزير المالية يلتقي مدراء ماليات وورؤساء اقسام الدخل والدخل المقطوع في ماليات المحافظات مكتب نقابة عمال المصارف و التجارة و التأمين في دمشق يقيم مهرجاناً بمناسبة عيد الشهداء و يكرم عدداً من العاملين إعـــــــــلان للراغبين بالتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني لعام 2017 المكلفون باستلام طلبات المتقدمين لامتحان الحصول على شهادة محاسب قانوني طلب التقدم لنيل شهادة محاسب قانوني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

وزيرا المالية والسياحة وغرف السياحة يبحثون آلية تطبيق المرسوم التشريعي رقم /19/ لعام 2017 المتعلق بمنشآت الإطعام السياحية

استكمالاً لإجراءات تطبيق المرسوم التشريعي رقم/ 19 /لعام 2017 و المتضمن في الفقرة "ج" من المادة الأولى منه أنه ""يجوز بقرار من وزير المالية بالتنسيق مع وزير السياحة واتحاد غرف السياحة تحديد رقم عمل توافقي مع بعض أو جميع مكلفي منشآت الإطعام السياحية من مستوى نجمتين وما فوق"".. عقد وزيرا المالية الدكتور مأمون حمدان والسياحة المهندس بشر يازجي  اجتماعاً في مبنى وزارة المالية ضم رؤساء اتحاد غرف السياحة في دمشق وريفها وعدد من أصحاب المنشآت والمعنيين.

وأكد الدكتور حمدان ثقة الحكومة بعودة نهوض قطاع السياحة خلال المرحلة القادمة ،مشيراً إلى أن وزارة المالية تسعى مع الجهات الأخرى وعلى رأسها وزارة السياحة وغرف السياحة إلى تطوير هذه الصناعة ،وتذليل العقبات التي تعترض عملها وممارسة نشاطها .

وأشاد الوزير حمدان بالمرسوم التشريعي الجديد لافتاً إلى أن التوافق مع وزارة السياحة وغرف السياحة أوصل اليه ،ما أعطى الصفة القانونية للاتفاق الذي كان معمولاً به بين المالية والسياحة وأصحاب منشآت الإطعام السياحية من مستوى نجمتين وما فوق ،مبيناً أنه صدر لمحاربة الفساد و الرشوة التي كانت تحدث أحياناً من قبل بعض الموظفين من ذوي النفوس الضعيفة ،و الذي انعكس تهرباً ضريبياً ،حرم الخزينة من إيرادات هي من حقها  ،مشيراً في هذا السياق إلى ضرورة العمل على الأتمتة واستخدام التكنولوجيا والدفع الالكتروني للوصول إلى النتائج المثلى التي تتمناها الوزارة ،موجهاً بالموافقة وعلى وجه السرعة على الطلبات المقدمة من أصحاب المطاعم على الترخيص باستخدام الحاسوب والبرامج المحاسبية اللازمة لعملهم.

بدوره أشاد وزير السياحة بالمرسوم التشريعي الجديد ،موجهاً شكره لوزارة المالية على الجهود المبذولة من قبلها والهادفة الى تحقيق العدالة الضريبية ما استطاعت إليها سبيلاً.

ونوه الوزير يازجي إلى ضرورة لحظ التباين في عمل المنشآت السياحية ومراعاتها عند توقيع الاتفاق مع المالية ،لاسيما ما يتعلق منها بموقع المنشأة وشهرتها والإقبال عليها ،كذلك لحظ المنشآت السياحية الموسمية التي تعتبر فترة عملها محدودة  ،مشيراً إلى أن وزارة السياحة  تقوم بوضع أسعار خدمات المنشآت وفق تصنيفها ،وأنها لن تسمح لأي منشأة بتقاضي أسعار أعلى من الأسعار الموضوعة من قبلها بناء على مستوى التصنيف، لكنها بالمقابل تسمح لصاحب المنشأة الذي يقدم خدمات بجودة أعلى من تصنيفه بأن يرفع تصنيفه إلى مستوى تصنيف أعلى، ما يجعله يتقاضى أسعاراً أعلى تتوافق مع خدماته المقدمة للمواطنين ..

وشدد السيدان الوزيران على ضرورة ألا يكون لهذا الاتفاق أي مردود سلبي على المواطنين ،مؤكدين على ضرورة التقيد بإعطاء الفاتورة النظامية للمواطن .

من جهتهم عرض رئيس اتحاد غرف السياحة ورؤساء غرفتي سياحة دمشق وريفها مقترحاتهم وآرائهم حول آلية انجاح الإتفاق.. مؤكدين وجود دلائل لديهم تشير إلى ارتفاع  ملحوظ في عدد الراغبين بالتوقيع  مع وزارة المالية ،داعين في الوقت ذاته إلى الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق في بقية المحافظات مع اعتماد المعايير المناسبة لوضع كل منشأة فيها.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارة المالية و ووزارة السياحة و اتحاد غرف السياحة تكون مهمتها دراسة الطلبات المقدمة من قبل أصحاب المطاعم الراغبين بتوقيع هذا الاتفاق ، والتي تتضمن تحديد رقم العمل الذي سيتم التوافق عليه مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الكراسي الموضوعة في المطعم ونسبة الإشغال لها وعدد مرات الإشغال اليومي للكرسي الواحد ،بالاضافة إلى تحديد سعر الوجبة للشخص الواحد بحسب التصنيف...على أن تبدأ عملية التوقيع خلال الأيام القليلة القادمة.

حضر الاجتماع مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم ومعاون وزير السياحة ومديري السياحة في دمشق وريفها ومدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة.

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance