English
   
مجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره
البحث
مجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره مجلس الشعب يقر قانون تعديل نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الإعمار إلى 10 بالمئة... ووزير المالية يؤكد أنه يهدف إلى تعزيز نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الاعمار وزيادة الامكانات المالية المتاحة لدى الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض مجلس الشعب يقر مشروع قانون الموازنة العامة للدولة...وزير المالية :الحكومة تواصل العمل على تأمين متطلبات صمود الجيش والقوات المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتحسين الواقع المعيشي والخدمي للمواطنين مجلس الشعب يوافق على تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة..وزير المالية: يخدم العملية التنموية والاجتماعية
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

تخصيص 70 مليار ليرة سورية بشكل اولي لتسويق محصول القمح للموسم الحالي

5-4-2017

خصص اجتماع عمل خاص بالتحضيرات اللازمة لاستلام محصول القمح للموسم الحالي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مبلغ /70/ مليار ليرة سورية بشكل أولي لتسويق المحصول هذا العام وكلف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع آلية تسويق متطورة يتم من خلالها تحديد مراكز الاستلام في كل محافظة خلال /15/ يوم إضافة إلى وضع آلية تنفيذية دقيقة لاستلام المحصول ووضعه في الصوامع وإعادة النظر بلجنة التسويق المركزية .

وفيما يخص عمليات نقل المحصول تم خلال الاجتماع وضع آلية شاملة للنقل بين المحافظات بسعر مناسب وتم الطلب من وزارة النقل فتح الحمولات المحورية للشاحنات المخصصة لنقل محصول القمح على الطرق العامة خلال فترة  الستة أشهر القادمة لتسهيل عمليات التسويق إضافة إلى وضع آلية لضبط ثغرات النقل من بعض المحافظات .

وبين المهندس خميس أن القمح يشكل أهم المحاصيل الإستراتيجية وكان الشريان الرئيسي للأمن الغذائي خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية نتيجة دوره بتعزيز صمود المواطنين في ظل العقوبات والحصار الاقتصادي الأحادي الجانب والجائر مبديا الحرص على خروج الاجتماع بنتائج واضحة من خلال رؤية شاملة لموسم القمح للعام الحالي تتضمن عمليات الاستلام والتسويق والنقل من البيدر إلى الصوامع  في مختلف المحافظات وعمليات التخزين وبما يتناسب مع الظروف والتحديات الحالية و يحقق البعد الوطني ضمن محددات واضحة وصريحة وشفافة .

وأضاف المهندس خميس أن " الحكومة ستستلم محصول القمح بأسعار تشجيعية وفق معايير واضحة تتم من قبل لجان متخصصة في كل محافظة والدولة مستمرة بتأمين متطلبات نجاح موسم الحبوب بما يحقق المصلحة الوطنية مشيرا إلى أن عوائد مبيع  الخبز تقدر ب /5ر4 / مليار ليرة سورية شهريا في حين تدفع الدولة 200 مليار ليرة سنويا لدعم رغيف الخبز .

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة العمل بشفافية والنظر بمسؤولية عالية للاستفادة من الإمكانيات لتحقيق المصلحة الوطنية الشاملة فيما يتعلق بالمحاصيل الإستراتيجية موضحا أن الدولة ملتزمة بإنجاح  زراعة هذه المحاصيل وتقديم الدعم للزراعة وفق رؤية منطقية وتنموية بعيدة عن أي خلل وملتزمة بتطوير آلية للدفع للفلاحين .

من جانبه بين المهندس احمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أن المساحة المنفذة بزراعة القمح في المحافظات بلغت هذا العام مليون و169 ألف هكتار وحسب المخطط يمكن أن تؤمن هذه المساحة ما يقدر بحوالي 2 مليون و170 ألف طن قمح موضحا أن وضع الموسم جيد حتى الآن نتيجة الهطولات المطرية الخيرة .

وتم خلال الاجتماع دعوة المؤسسة العامة للحبوب إلى ممارسة الدور المنوط بها في كل مراحل استلام المحصول وتسويقه وأهمية العمل وفق سياسة واضحة ومحددة ليكون أداؤها ناصعا كالشمس نظرا لارتباط عملها برغيف الخبز .

حضر الاجتماع وزراء النقل والمالية والتجارة الداخلية وحماية و المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية  والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء وحاكم مصرف سورية المركزي ومديرو المؤسسات المعنية .

سانا

 

اطبع
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance