English
   
وزير المالية يلتقي مدراء ماليات وورؤساء اقسام الدخل والدخل المقطوع في ماليات المحافظات
البحث
في الاجتماع السنوي لأعضاء الهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها ..وزير المالية لصناعيي دمشق وريفها: دعم القطاع الصناعي وتقديم قروض تشغيلية للمنشآت المتضررة وزير المالية يلتقي مدراء ماليات وورؤساء اقسام الدخل والدخل المقطوع في ماليات المحافظات مكتب نقابة عمال المصارف و التجارة و التأمين في دمشق يقيم مهرجاناً بمناسبة عيد الشهداء و يكرم عدداً من العاملين إعـــــــــلان للراغبين بالتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني لعام 2017 المكلفون باستلام طلبات المتقدمين لامتحان الحصول على شهادة محاسب قانوني طلب التقدم لنيل شهادة محاسب قانوني
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار أقتصادية


في إطار جولته والوفد الوزاري المرافق على محافظة حماة قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بوضع حجر الأساس لمشروع تأهيل منشأة جب رملة لتربية الأبقار وإنشاء معمل ألبان ومعمل أعلاف وهاضم حيوي لتوليد الطاقة... كما اطلع رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المرافق على أعمال بناء وتشييد مشفى سلحب الأهلي الطوعي والمراحل الإنشائية التي وصل إليها هذا المشروع الذي سيشكل صرحاً طبياً للمنطقة... وخصص رئيس مجلس الوزراء دعما ماديا لمجلس مدينة محردة قدره مليار وثلاثمائة وخمسة عشر مليون ليرة سورية منها مليار ليرة سورية لتجهيز البنى التحتية للمنطقة الصناعية والباقي لدعم الأعمال الخدمية المنفذة من قبل المجلس.. كما زار المهندس خميس والوفد الوزاري المرافق بلدة قمحانة وكرم أسر الشهداء والجرحى من أبنائها تقديرا للتضحيات والبطولات التي قدموها دفاعا عن الوطن
 
   
 
   
 
   
ركزت مداخلات أعضاء غرفة صناعة حلب خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي الذي عقد أمس 13-5-2017 بفندق شهباء حلب حول إيجاد آليات تنفيذية لإعادة تشغيل المنشآت الصناعية واعادة دوران عجلة الإنتاج... وطالب الأعضاء بإعادة النظر بالقانون 12 للعام 2015 وتعديل الفقرة المتعلقة بالضرائب وايقاف اجراءات الحجز التنفيذي على المنشآت الصناعية المتضررة ومنح الصناعيين المتضررين اعفاءات ضريبية وتعديل القانون 26 الخاص بمنح القروض التشغيلية وإعادة النظر بموضوع التأمينات الاجتماعية... وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان رئيس اللجنة الاقتصادية أن حلب ستبقى رائدة في المجالين الصناعي والتجاري ولا بد من وضع خطط وبرامج وإصدار قوانين وتشريعات جديدة من شأنها الاسهام في حل كل المشكلات والصعوبات .
 
   
ناقش أعضاء الهيئة العامة لاتحاد غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم السنوي أمس 3-5-2017 الذي عقد تحت شعار ” دور جديد للغرف في تعزيز نهج التشاركية و بناء اقتصاد متين ” عددا من القضايا المتعلقة بتذليل عقبات العمل التجاري و تنظيم عمل الاتحاد والغرف التجارية... وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان على التشاركية مع القطاع الخاص في العمل الاقتصادي وأن كل ما يصدر من تشريعات و قرارات من الحكومة تهدف إلى دعم حركة الاقتصاد و الأسواق داعيا رجال الأعمال و الفعاليات الاقتصادية إلى الدخول بقوة في الحياة الاقتصادية .
 
   
استمرارا لتوجهات الحكومة في دعم وتنشيط الصناعة المحلية من خلال تخفيض تكاليف مدخلاتها من المواد الأولية ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 2-5-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع مرسوم بتخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية بنسبة /50/ بالمئة ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره...و أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الاولية اللازمة للصناعة المحلية سيؤدي إلى عدة نتائج سيلمسها المواطن ولا سيما في انخفاض اسعار المنتجات جراء انخفاض التكلفة على الصناعيين وزيادة الصادرات.
 
   
استأثرت زيارة الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة طرطوس في الأيام الماضية والنتائج التي أسفرت عنها في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية وشؤون ذوي الشهداء على جل اهتمام ومناقشات مجلس الوزراء أمس 18-4-2017 .كما ناقش المجلس مشروع قانون بإعفاء المكلفين ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى غاية 31-12-2017 ووافق المجلس على رفعه للجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره
 
   
ركزت الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أمس 11-4-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على دراسة عدد من القضايا المتعلقة بالواقعين الخدمي والتنموي وأهمية التواصل مع الشركات في الدول الصديقة للمشاركة في معرض دمشق الدولي الصيف القادم والاستثمار الأمثل للخبرات الادارية المتمثلة بمعاون الوزير في كل وزارة إضافة إلى تطوير الخطاب الديني.
 
   
تعزيزا للعمل المؤسساتي واستنهاض الخبرات في جميع مفاصل العمل الحكومي للمشاركة بفعالية أكبر في تطوير العمل الإداري وتحقيق التنمية البشرية التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أمس 10-4-2017 معاوني الوزراء... ولفت المهندس خميس إلى أهمية تبادل الرؤى والأفكار الرامية إلى إحداث تغيير واضح في كفاءة العمل وخاصة في المفصل المهم المتعلق بعمل معاوني الوزراء وضرورة وضع أفكار جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية وظروف الحرب في جميع مجالات العمل منوها بأهمية بناء الإنسان ليكون بمؤشرات أداء عالية إداريا وفنيا وفكريا.
 
   
تعزيزا للحوار والنقاش بين الحكومة والخبرات الأكاديمية الاقتصادية في الجامعات السورية وتبادل الرؤى والأفكار بشكل شفاف للوصول إلى رؤية مشتركة “حكومية وأكاديمية” في المجال الاقتصادي التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم أساتذة الاقتصاد في جامعة دمشق وعمداء كليات الاقتصاد في الجامعات السورية العامة والخاصة والإعلاميين الاقتصاديين في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإعلام الالكتروني وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق.
 
   
خصص اجتماع عمل خاص بالتحضيرات اللازمة لاستلام محصول القمح للموسم الحالي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مبلغ /70/ مليار ليرة سورية بشكل أولي لتسويق المحصول هذا العام وكلف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع آلية تسويق متطورة يتم من خلالها تحديد مراكز الاستلام في كل محافظة خلال /15/ يوم إضافة إلى وضع آلية تنفيذية دقيقة لاستلام المحصول ووضعه في الصوامع وإعادة النظر بلجنة التسويق المركزية .
 
   
 
   
ناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس 4-4-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون إحداث مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي تسمى مؤسسة الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران” تتمتع بالاستقلال المالي والإداري... كما ناقش المجلس مشروع قانون باعفاء المدينين أصحاب الاشتراكات لدى الشركة السورية للاتصالات من الفوائد والأجور الأخرى المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهم نقدا أو تقسيطا لغاية31-12-2017...وكلف المجلس المجلس وزارة النفط والثروة المعدنية وضع آلية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية للصناعيين والمزارعين وتبسيط إجراءات وصولها لهم ..كما ناقش المجلس مواضيع هامة أخرى
 
   
 
   
عقد مجلس الشعب جلسته العشرين والأخيرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء...ودعت الدكتورة عباس السلطة التنفيذية للتعاطي بمسؤولية عالية مع مقترحات أعضاء المجلس لتعزيز قدرة الشعب على مواجهة الظروف الصعبة ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على إعادة الأمور إلى وضعها السابق وتقديم دعم أكبر لتشغيل عجلة الإنتاج الوطني في مختلف القطاعات والاختصاصات ..وكان المجلس ناقش مشروع القانون المتضمن إعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة لصالح المنشآت الصناعية المرخصة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد حتى تاريخ 13-12-2017...وفي رده على استفسارات أعضاء المجلس حول مشروع القانون المذكور أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن المشروع يثبت توجه الحكومة نحو استنهاض ودعم الصناعة وإعادة عجلة الإنتاج عبر إعفاء الصناعيين من الرسوم الجمركية المرتفعة نسبيا.
 
   
 
   
وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة أمس 28-3-2017 برئاسة المهندس عماد خميس ،على مشروع قانون تعديل معايير تكليف بعض المنشآت السياحية بقرار من وزير المالية بالتنسيق مع وزير السياحة واتحاد غرف السياحة... وبين وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن إقرار مشروع قانون لإيجاد أساليب جديدة للتكاليف الضريبية للمنشآت السياحية هو مطلب لأصحاب المنشآت السياحية والتكليف سيتم بالتنسيق بين وزارتي المالية والسياحة واتحاد غرف السياحة لإيجاد معايير للتكليف بالاتفاق مع أصحاب المنشآت وهذا سيسهل عمل إدارة الضرائب.
 
   
 
   
برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بدأت أمس 26-3-2017 فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا مود بمشاركة نحو200 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ونحو600 رجل أعمال من الدول العربية وذلك في فنادق داماروز والشيراتون والشام بمدينة دمشق... ويرافق المعرض الذي تنظمه هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج فعاليات ثقافية بعنوان “رجعت أيام زمان” في دار الأوبرا... وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن هذه المعارض تثبت “قوة الشعب السوري والصناعي والتاجر السوري”.
 
   
دعا المشاركون في المؤتمر السنوي للاتحاد المهني لنقابات عمال الخدمات العامة اليوم إلى حماية المرافق والأموال العامة ومضاعفة الجهد في العمل والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري لدحر الإرهاب وتأمين وسائط نقل من العمل وإليه لجميع العاملين وإعادة النظر في معايير المسابقات والأعداد المطلوبة وتأمين أجهزة الوقاية الفردية للعاملين في القطاع الصحي. وأوضح وزير المالية مأمون حمدان أن مطالب العمال محقة وجميعها تدرس على طاولة الحكومة وستصدر قرارات فيها مبينا أن “الضراب والرسوم التي تدفع للدولة لا تتجاوز 15 بالمئة من حجم الضرائب” ولافتا إلى أن هناك توجها لإعفاء بعض الصناعيين الذين دمر الإرهاب مصانعهم من الضرائب وذلك في خطوة للوقوف إلى جانبهم لما لذلك من انعكاس جيد على العملية الانتاجية.
 
   

اظهار1 - 20 من453

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance