English
   
وزير المالية يبحث مع نائب وزير الشؤون الاقتصادية في جمهورية كوريا الديمقراطية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
البحث
وزير المالية :للمصرف التجاري دور كبير بعمليات التمويل الضخمة ومنطقة خلف الرازي نموذجاً مجلس المحاسبة و التدقيق يحدد الامتحان التحريري للمتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني 16 أيلول وزارة المالية تعلن أسماء المقبولين للتقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني لعام /2017 الحكومة تعتمد السياسة الإعلامية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري ..وتناقش مشروع قانون يقضي بإعفاء مالكي العقارات المتضررة جراء الإرهاب من رسوم رخص البناء عند قيامهم بإصلاح أو ترميم عقاراتهم وزير المالية :دعم المصرف الصناعي وتحصيل الديون المتعثرة ..تغطية راس مال المصرف الصناعي بنحو 5 مليارات كحد أدنى
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

أخبار أقتصادية


إعلاناً عن بدء التعافي الاقتصادي وعودة الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية إلى الأراضي السورية بعد الانتصارات المتتالية للجيش العربي السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى العديد من المناطق تنطلق اليوم برعاية السيد الرئيس بشار الأسد فعاليات الدورة ال 59 من معرض دمشق الدولي على أرض مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي بعد انقطاع دام لـ 5 سنوات.
 
   
ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 8-8-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس قضايا خدمية وتنموية واقتصادية تتعلق بإعفاء مالكي العقارات المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية من رسوم رخص البناء والترميم إضافة إلى إجراء جرد للمنشات الحكومية غير المكتملة ليصار إلى استخدامها وفق الأولويات الحكومية واعتماد السياسة الإعلامية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري وعرض خطة عمل وزارتي السياحة والتعليم العالي والبرنامج التنفيذي لهما ومناقشة مشروع قانون بإلحاق السجل العام للعاملين في الدولة بوزارة التنمية الإدارية.
 
   
 
   
اطلع الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم على مشروع محطة تحويل كهرباء جامعة البعث في حي الشماس بمدينة حمص ومراحل انجازها ووضعها بالاستثمار بداية الشهر القادم... كما التقى الوفد الحكومي المعنيين في معبر جوسيه الحدودي ومركز الهجرة والجوازات واستمع منهم إلى الاستعدادات لإعادة المعبر الحدودي للعمل مجددا وفق أحدث الآليات المتبعة... كما تم ضمن الجولة وضع حجر الأساس للمركز التنموي الزراعي في قرية ربلة
 
   
ركز المشاركون في أعمال ملتقى الاستثمار السوري الأول الذي انطلق أمس 3-7-2017 تحت عنوان “سورية.. نحو المستقبل” برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على افاق تطوير الاستثمارات وتشجيعها من خلال تأمين كل التسهيلات اللازمة لها ووضعها موضع التنفيذ... وقال المهندس خميس “إن الدولة السورية اليوم تؤكد رغم كل ما يحيط بها من مؤامرات إرهابية أنها أقوى من التحديات وأنها ما توقفت يوماً عن رفد العملية التنموية والإصلاحية بالمشاريع والفعاليات الكفيلة باستمرار عجلة الحياة فيها”، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يتزامن مع إطلاق السيد الرئيس بشار الأسد مشروع التطوير الإداري الذي يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية لما بعد الحرب وتطوير وتعزيز قدرات المؤسسات لتكون الحاضن الحقيقي الفعال لمعالجة ملفات الاستثمار وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.
 
   
أطلق السيد الرئيس بشار الأسد المشروع الوطني للإصلاح الإداري وذلك خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء في مقر الحكومة بمنطقة كفرسوسة في دمشق. وأوضح الرئيس الأسد خلال الجلسة أن المشروع يعتمد على محاور عدة أولها خلق منهجية واحدة ومتجانسة لكل الوزارات عبر مركز يسمى مركز القياس والدعم الإداري يقوم بوضع الهيكليات والتوصيف الوظيفي وإيجاد آليات لقياس الأداء والأنظمة الداخلية للمؤسسات وقياس الإجراءات بين المواطن والمؤسسات أو داخل المؤسسات أو فيما بينها وقياس رضا المواطن والموظف ومكافحة الفساد.
 
   
في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى وضع حلول جذرية لمشكلة القروض المتعثرة والمتابعة المستمرة للإجراءات التي يتم اتخاذها لترجمة خطة الدولة في استرجاع أموال هذه القروض وإصدار القرارات الكفيلة بتذليل العقبات أمام تحصيلها ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا نوعيا موسعا لمتابعة ملف القروض المتعثرة بحضور الجهات المعنية من القضاة ومديري المصارف العامة ورؤساء اللجان الفرعية المشكلة للوقوف عند آليات التحصيل المتبعة وتذليل العقبات التي تعترضها.
 
   
ناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 6-6-2017 مشروع قانون إعادة هيكلة وزارة المالية وضم الهيئة العامة للضرائب والرسوم إليها ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره...ياتي ذلك نظرا لصعوبة قيام الهيئة العامة للضرائب والرسوم بممارسة الدور المنوط بها بشكل فعال رغم الصلاحيات الممنوحة لها وصعوبة الرقابة المباشرة على عمل مديريات المال في المحافظات والازدواجية في تبعية أقسام الخزينة والاستعلام الضريبي وبهدف الحد من الروتين في معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات وتحقيق الأتمتة الشاملة وشمولية عمل وزارة المالية لقطاعي الإيرادات والإنفاق العام ما يحقق مبدأ التوازن بين الإيرادات والنفقات ناقش المجلس مشروع قانون بإعادة هيكلة وزارة المالية وضم الهيئة العامة للضرائب والرسوم إليها ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.
 
   
رسم مجلس التشاركية في اجتماعه التمهيدي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الخطوط الأساسية لعمل المجلس من الناحية الإجرائية والإدارية والمالية... واتفق المجتمعون على ضرورة أن تحقق التعليمات التنفيذية لموضوع التشاركية المنفعة المشتركة بين الحكومة وشركائها ووفق آليات وإجراءات واضحة ومبسطة تحقق التنمية المطلوبة في مختلف النواحي لافتين إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الإعلامي من خلال عرض المشاريع المطروحة وعقد ندوات متكررة وتسليط الضوء على المشاريع وما تم إنجازه لتشجيع المهتمين على المبادرة في هذا الاتجاه.
 
   
بدأت أمس 24-5-2017 أعمال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها” الذي تنظمه الجمعية البريطانية-السورية حول الواقع المعيشي للسوريين في ظل الحرب الإرهابية التي يتعرض لها الشعب السوري وذلك على مدرج جامعة دمشق... ويبحث المؤتمر على مدى يومين التداعيات والتحديات التي تواجهها سورية جراء الحرب الإرهابية والآفاق المستقبلية والفرص التي يمكن أن تنتج بعد انتهاء هذه الحرب.
 
   
 
   
في إطار جولته والوفد الوزاري المرافق على محافظة حماة قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بوضع حجر الأساس لمشروع تأهيل منشأة جب رملة لتربية الأبقار وإنشاء معمل ألبان ومعمل أعلاف وهاضم حيوي لتوليد الطاقة... كما اطلع رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المرافق على أعمال بناء وتشييد مشفى سلحب الأهلي الطوعي والمراحل الإنشائية التي وصل إليها هذا المشروع الذي سيشكل صرحاً طبياً للمنطقة... وخصص رئيس مجلس الوزراء دعما ماديا لمجلس مدينة محردة قدره مليار وثلاثمائة وخمسة عشر مليون ليرة سورية منها مليار ليرة سورية لتجهيز البنى التحتية للمنطقة الصناعية والباقي لدعم الأعمال الخدمية المنفذة من قبل المجلس.. كما زار المهندس خميس والوفد الوزاري المرافق بلدة قمحانة وكرم أسر الشهداء والجرحى من أبنائها تقديرا للتضحيات والبطولات التي قدموها دفاعا عن الوطن
 
   
 
   
 
   
 
   
ركزت مداخلات أعضاء غرفة صناعة حلب خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي الذي عقد أمس 13-5-2017 بفندق شهباء حلب حول إيجاد آليات تنفيذية لإعادة تشغيل المنشآت الصناعية واعادة دوران عجلة الإنتاج... وطالب الأعضاء بإعادة النظر بالقانون 12 للعام 2015 وتعديل الفقرة المتعلقة بالضرائب وايقاف اجراءات الحجز التنفيذي على المنشآت الصناعية المتضررة ومنح الصناعيين المتضررين اعفاءات ضريبية وتعديل القانون 26 الخاص بمنح القروض التشغيلية وإعادة النظر بموضوع التأمينات الاجتماعية... وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان رئيس اللجنة الاقتصادية أن حلب ستبقى رائدة في المجالين الصناعي والتجاري ولا بد من وضع خطط وبرامج وإصدار قوانين وتشريعات جديدة من شأنها الاسهام في حل كل المشكلات والصعوبات .
 
   
ناقش أعضاء الهيئة العامة لاتحاد غرف التجارة السورية خلال اجتماعهم السنوي أمس 3-5-2017 الذي عقد تحت شعار ” دور جديد للغرف في تعزيز نهج التشاركية و بناء اقتصاد متين ” عددا من القضايا المتعلقة بتذليل عقبات العمل التجاري و تنظيم عمل الاتحاد والغرف التجارية... وأكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان على التشاركية مع القطاع الخاص في العمل الاقتصادي وأن كل ما يصدر من تشريعات و قرارات من الحكومة تهدف إلى دعم حركة الاقتصاد و الأسواق داعيا رجال الأعمال و الفعاليات الاقتصادية إلى الدخول بقوة في الحياة الاقتصادية .
 
   
استمرارا لتوجهات الحكومة في دعم وتنشيط الصناعة المحلية من خلال تخفيض تكاليف مدخلاتها من المواد الأولية ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس 2-5-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع مرسوم بتخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية بنسبة /50/ بالمئة ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره...و أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الاولية اللازمة للصناعة المحلية سيؤدي إلى عدة نتائج سيلمسها المواطن ولا سيما في انخفاض اسعار المنتجات جراء انخفاض التكلفة على الصناعيين وزيادة الصادرات.
 
   
استأثرت زيارة الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة طرطوس في الأيام الماضية والنتائج التي أسفرت عنها في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والاجتماعية وشؤون ذوي الشهداء على جل اهتمام ومناقشات مجلس الوزراء أمس 18-4-2017 .كما ناقش المجلس مشروع قانون بإعفاء المكلفين ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى غاية 31-12-2017 ووافق المجلس على رفعه للجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره
 
   
ركزت الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أمس 11-4-2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على دراسة عدد من القضايا المتعلقة بالواقعين الخدمي والتنموي وأهمية التواصل مع الشركات في الدول الصديقة للمشاركة في معرض دمشق الدولي الصيف القادم والاستثمار الأمثل للخبرات الادارية المتمثلة بمعاون الوزير في كل وزارة إضافة إلى تطوير الخطاب الديني.
 
   

اظهار1 - 20 من466

الصفحة 1 التالي >
التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance