English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

القرار رقم /1331/ و-بطاقات الوصف الوظيفي في مديرية المحاسبين القانونيين

 

\r\n

الجمهورية العربية السورية

\r\n

وزارة المالية      

\r\n

 

\r\n

 قــرار رقم /  \r\n 1331   /و

\r\n

إن وزير المالية

\r\n

بناءً على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم/50/\r\nلعام 2004.

\r\n

وعلى أحكام المرسوم رقم/50/ لعام 2006.

\r\n

وعلى أحكام ملاك وزارة المالية الصادر بالمرسوم رقم/1684/\r\nلعام 1977 وتعديلاته.

\r\n

وعلى أحكام النظام الداخلي لوزارة المالية الصادر بالقرار\r\nرقم/975/ لعام 2005 وتعديلاته.

\r\n

وعلى أحكام القرار رقم 420/و تاريخ 21/1/2010.

\r\n

وعلى مقتضيات المصلحة العامة.

\r\n

يقـرر ما يلي:

\r\n

مادة(1):\r\nتضاف بطاقات الوصف الوظيفي التالية والعائدة لوظائف مديرية المحاسبين القانونيين المحدثة\r\nبالقرار رقم/420/ تاريخ 21/1/2010 إلى بطاقات الوصف الوظيفي الملحقة بالنظام الداخلي\r\nلوزارة المالية الصادر بالقرار رقم/975/ لعام 2005 وتعديلاته.

\r\n

بطاقة وصف مدير مديرية المحاسبين القانونيين

\r\n

المديرية:\r\nمديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم الوظيفة:\r\nمدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم وظيفة الرئيس المباشر: الوزير مباشرةً.   

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة عليا.

\r\n

المؤهل العلمي:\r\nشهادة جامعية في الاقتصاد أو مايعادلها.

\r\n

الدورات التدريبية المطلوبة: دورة في مجال الإدارة العليا بعد تسميته مديراً للمديرية، ودورات في معايير\r\nالمحاسبة الدولية ومعايير التدقيق الدولية والتحليل المالي ونظم الرقابة الداخلية وأية\r\nدورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة المطلوبة ونوعها: /12/ سنة على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد حصوله على المؤهل الجامعي، منها\r\nأربع سنوات على الأقل في وظائف معاون مدير أو قسم أو رئيس دائرة في وزارة المالية.

\r\n

الشروط الأخرى: القدرة على اتخاذ القرار وقيادة وتوجيه\r\nالأفراد.

\r\n

اسم وظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: معاون مدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

المراكز الوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: معاون مدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

الوحدات التنظيمية التابعة للوظيفة: الدوائر والشعب في المديرية وفقاً لما هو محدد في الهيكل\r\nالتنظيمي.

\r\n

الوصف العام والهدف: العمل على تنفيذ وإنجاز خطط المديرية في مجال المهام المحددة لها واتخاذ القرارات\r\nاللازمة في هذا الشأن وفقاً للصلاحيات المحددة والمخولة لها وكذلك قيادة وتوجيه العاملين\r\nفي المديرية ومتابعة تنفيذ مهامها.

\r\n

مهام وواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ المهام المحددة وفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي\r\nوذلك بالإضافة إلى ما يلي:

\r\n

1-تقديم المقترحات التي يراها ضرورية في مجال تطوير العمل\r\nوأساليبه من خلال ممارسته الفعلية لمهام وظيفته وذلك بهدف رفع مستوى الأداء في المديرية.

\r\n

2- العمل على استصدار التعليمات المتعلقة بسير العمل في المديرية.

\r\n

3- يترتب على أداء هذه الوظيفة مسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات المادية:\r\nنماذج وسجلات ووسائل وأدوات وأختام وتجهيزات الآلات وخلافها، ومسؤوليات المحافظة عليها\r\nوواسطة النقل المناسبة.

\r\n

أسلوب العمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى: القيام بقيادة وتوجيه العاملين في المديرية ويكون مسؤولاً\r\nعن حسن تنفيذ خطة عملها وفقاً للمهام المحددة لوظيفة، ويتلقى التعليمات والتوجيهات\r\nمن الوزير ويعمل على تبليغها للعاملين في المديرية.

\r\n

صلاحيات الوظيفة:\r\nالصلاحيات القانونية والإدارية:

\r\n

أ-ممارسة الصلاحيات المالية والقانونية والإدارية المخولة\r\nله وفق القوانين والأنظمة النافذة.

\r\n

ب- الصلاحيات الناجمة عن التفويض: ممارسة الصلاحيات التي\r\nيفوض بها أصولاً.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة:فكري.

\r\n

 

\r\n

بطاقة وصف معاون مدير مديرية المحاسبين القانونيين

\r\n

المديرية:\r\nمديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم الوظيفة:\r\nمعاون مدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم وظيفة الرئيس المباشر: مدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة وسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل العلمي:\r\nشهادة جامعية في الاقتصاد أو مايعادلها.

\r\n

الدورات التدريبية المطلوبة: دورة تخصصية في مجال الإدارة الوسطى، دورات في معايير المحاسبة  والتدقيق الدولية والتحليل المالي ونظم الرقابة الداخلية\r\nوأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة المطلوبة ونوعها: /10/ سنوات على الأقل في\r\nوظائف وزارة المالية بعد حصوله على المؤهل الجامعي منها أربع سنوات على الأقل في وظائف\r\nرئيس دائرة في الوزارة.

\r\n

الوحدات\r\nالتنظيمية التابعة للوظيفة: عدد من الدوائر والشعب والمكاتب في المديرية\r\nوفقاً لما هو محدد في الهيكل التنظيمي.

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: يعاون مدير المديرية في تنفيذ وإنجاز خطط المديرة\r\nفي مجال المهام المحددة لها، ويقترح القرارات اللازمة في هذا الشأن وذلك بالإضافة إلى\r\nالمهام الأخرى التي توكل إليه في المديرية.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: المشاركة في تنفيذ المهام\r\nالمحددة وفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي وذلك بالإضافة إلى ما يلي:

\r\n

1-يعاون مدير المديرية في تنفيذ المهام الأخرى التي\r\nتسند إليه بقرار من الوزير.

\r\n

2- يترتب على أداء هذه الوظيفة مسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات المادية: نماذج وسجلات\r\nووسائل وأدوات وأختام وتجهيزات الآلات وخلافها ومسؤوليات المحافظة عليها.

\r\n

أسلوب العمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف\r\nالأخرى: يقوم بعمله مكتبياً لتنفيذ المهام المحددة للوظيفة وفق تعليمات\r\nسير العمل ويعاون مدير المديرية في أداء مهامه.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض:وهي ممارسة الصلاحيات التي يفوض بها أصولاً.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

 

\r\n

بطاقة وصف وظيفة رئيس دائرة شؤون المحاسبين القانونيين

\r\n

 المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم الوظيفة: رئيس دائرة شؤون\r\nالمحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم وظيفة الرئيس المباشر: معاون\r\nمدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل العلمي: شهادة جامعية في\r\nالاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات التدريبية المطلوبة: دورة\r\nتخصصية في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية- التحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية،\r\nوأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة المطلوبة ونوعها:\r\n/6/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد حصوله على المؤهل الجامعي.

\r\n

الشروط الأخرى: القدرة على اتخاذ\r\nالقرار وتوجيه الأفراد.

\r\n

اسم وظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد رؤساء\r\nالشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز الوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد\r\nمن وظائف رئيس شعبة ووظائف دارس.

\r\n

الوحدات التنظيمية التابعة للوظيفة: عدد\r\nمن الشعب في المديرية وفقاً لما هو محدد في الهيكل التنظيمي.

\r\n

الوصف العام والهدف: الإشراف على مهنة المحاسبين\r\nوتحديد مواعيد تقديم طلبات الترخيص وفتح سجل بأسماء المحاسبين القانونيين والمزاولين\r\nومتابعة أعمال الشعب التابعة لدائرته.

\r\n

مهام وواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ\r\nالمهام المحددة وفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي والخاصة بدائرته ويترتب على أداء\r\nهذه الوظيفة مسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات المادية: نماذج وسجلات\r\nوأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة دائرته.

\r\n

أسلوب العمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف\r\nالأخرى: يقوم بعمله مكتبياً وفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام\r\nالمحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

ظروف ومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق\r\nما يرد بقرار وزيري الصحة والشؤون  الاجتماعية\r\nوالعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

بطاقة وصف رئيس دائرة الامتحانات

\r\n

 

\r\n

المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم الوظيفة: رئيس دائرة الامتحانات.

\r\n

اسم وظيفة الرئيس المباشر: معاون\r\nمدير مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل العلمي: شهادة جامعية\r\nفي الاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات التدريبية المطلوبة: دورة تخصصية\r\nفي معايير المحاسبة والتدقيق الدولية- التحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية، وأية\r\nدورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة المطلوبة ونوعها:\r\n/6/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد حصوله على المؤهل الجامعي.

\r\n

الشروط الأخرى: القدرة على اتخاذ\r\nالقرار وتوجيه الأفراد.

\r\n

اسم وظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد\r\nرؤساء الشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز الوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد\r\nمن وظائف رئيس شعبة ووظائف دارس.

\r\n

الوحدات\r\nالتنظيمية التابعة للوظيفة: عدد من الشعب في المديرية وفقاً\r\nلما هو محدد في الهيكل التنظيمي.

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: تحديد مواد الامتحان وإجرائه، وتشكيل لجان القبول،\r\nومنح الشهادات للناجحين في الامتحان، ومتابعة أعمال الشعب التابعة لدائرته.

\r\n

مهام وواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ\r\nالمهام المحددة وفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي والخاصة بدائرته ويترتب على أداء\r\nهذه الوظيفة مسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات المادية: نماذج وسجلات وأدوات\r\nوتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة دائرته.

\r\n

أسلوب العمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف\r\nالأخرى: يقوم بعمله مكتبياً وفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام\r\nالمحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

بطاقة\r\nوصف وظيفة رئيس شعبة الإشراف والترخيص

\r\n

 

\r\n

المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم\r\nالوظيفة: رئيس شعبة الإشراف والترخيص.

\r\n

اسم\r\nوظيفة الرئيس المباشر: رئيس دائرة شؤون المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل العلمي: شهادة جامعية\r\nفي الاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات\r\nالتدريبية المطلوبة: دورة تخصصية في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية-\r\nالتحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية، وأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة\r\nالمطلوبة ونوعها: /4/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد\r\nحصوله على المؤهل الجامعي.  الشروط الأخرى:\r\nالقدرة على اتخاذ القرار وتوجيه الأفراد.

\r\n

اسم\r\nوظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد رؤساء الشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز\r\nالوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد من الوظائف(دارس- منشئ-\r\nكاتب).

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: الإشراف على مهنة المحاسبين، وتدقيق الشروط القانونية\r\nالمطلوبة للترخيص للمهنة.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ المهام المحددة\r\nوفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي والخاصة بشعبته ويترتب على أداء هذه الوظيفة مسؤولية\r\nمسلكية.

\r\n

المستلزمات المادية: نماذج\r\nوسجلات وأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة شعبته.

\r\n

أسلوب\r\nالعمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى: يقوم بعمله مكتبياً\r\nوفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام المحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

 

\r\n

بطاقة\r\nوصف رئيس شعبة أمانة سر مجلس المحاسبة والتدقيق

\r\n

المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم\r\nالوظيفة: رئيس شعبة أمانة سر مجلس المحاسبة والتدقيق.

\r\n

اسم\r\nوظيفة الرئيس المباشر: رئيس دائرة شؤون المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل\r\nالعلمي: شهادة جامعية في الاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات\r\nالتدريبية المطلوبة: دورة تخصصية في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية-\r\nالتحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية، وأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة\r\nالمطلوبة ونوعها: /4/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد\r\nحصوله على المؤهل الجامعي.

\r\n

 الشروط الأخرى: القدرة على اتخاذ القرار وتوجيه\r\nالأفراد.

\r\n

اسم\r\nوظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد رؤساء الشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز\r\nالوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد من الوظائف(دارس- منشئ-\r\nكاتب).

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف:1-تنظيم اجتماعات مجلس المحاسبة والتدقيق وحفظ المحاضر\r\nومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس والمطلوبة لعمل المديرية.

\r\n

2- فتح\r\nسجل بأسماء المحاسبين القانونيين والمزاولين.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ المهام المحددة\r\nوفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي والخاصة بشعبته ويترتب على أداء هذه الوظيفة مسؤولية\r\nمسلكية.

\r\n

المستلزمات\r\nالمادية: نماذج وسجلات وأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة شعبته.

\r\n

أسلوب\r\nالعمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى: يقوم بعمله مكتبياً\r\nوفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام المحددة للوظيفة.

\r\n

 

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

بطاقة وصف رئيس شعبة المعايير الدولية

\r\n

المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم\r\nالوظيفة: رئيس شعبة المعايير الدولية.

\r\n

اسم\r\nوظيفة الرئيس المباشر: رئيس دائرة شؤون المحاسبين القانونيين.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل\r\nالعلمي: شهادة جامعية في الاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات\r\nالتدريبية المطلوبة: دورة تخصصية في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية-\r\nالتحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية، وأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة\r\nالمطلوبة ونوعها: /4/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد\r\nحصوله على المؤهل الجامعي.

\r\n

 الشروط الأخرى: القدرة على اتخاذ القرار وتوجيه\r\nالأفراد.

\r\n

اسم\r\nوظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد رؤساء الشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز\r\nالوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد من الوظائف(دارس-\r\nمنشئ- كاتب).

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: إعداد الدراسات اللازمة والإشراف\r\nعلى تطبيق معايير المحاسبة الدولية.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: المهام\r\nالمحددة وفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي الخاصة بشعبته ولاسيما: 1-إعداد الدراسات\r\nاللازمة حول معايير المحاسبة الدولية ومعايير التدقيق الدولية ذات العلاقة بعمل مجلس\r\nالمحاسبة والتدقيق.

\r\n

 

\r\n

2-\r\nمتابعة تطور هذه المعايير على الصعيد الدولي.

\r\n

3-\r\nالإشراف على تطبيق هذه المعايير من قبل المحاسبين القانونيين أو الشركات الخاضعة للتدقيق.

\r\n

4-\r\nتنفيذ ما تكلف به الشعبة من مهام رقابية أو تحليلية أخرى، ويترتب على أداء هذه الوظيفة\r\nمسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات\r\nالمادية: نماذج وسجلات وأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة\r\nلإدارة شعبته.

\r\n

أسلوب\r\nالعمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى:\r\nيقوم بعمله مكتبياً وفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام المحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة الجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد\r\nفكري.

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

بطاقة\r\nوصف رئيس شعبة تنظيم وإدارة الامتحانات

\r\n

المديرية: مديرية المحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم\r\nالوظيفة: رئيس شعبة تنظيم وإدارة الامتحانات.

\r\n

اسم\r\nوظيفة الرئيس المباشر: رئيس دائرة الامتحانات.

\r\n

موقع الوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة\r\nوسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل\r\nالعلمي: شهادة جامعية في الاقتصاد أو مايعادلها أو الحقوق.

\r\n

الدورات\r\nالتدريبية المطلوبة: دورة تخصصية في معايير المحاسبة والتدقيق الدولية-\r\nالتحليل المالي - نظم الرقابة الداخلية، وأية دورات ذات علاقة.

\r\n

الخبرة\r\nالمطلوبة ونوعها: /4/ سنوات على الأقل في وظائف وزارة المالية بعد\r\nحصوله على المؤهل الجامعي.

\r\n

 

\r\n

الشروط\r\nالأخرى: القدرة على اتخاذ القرار وتوجيه الأفراد.

\r\n

اسم\r\nوظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد رؤساء الشعب في الدائرة.

\r\n

المراكز\r\nالوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد من الوظائف(دارس- منشئ-\r\nكاتب).

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: تحديد مواد الامتحانات وإجرائها للمتقدمين، وتشكيل\r\nلجان القبول، ومنح الشهادات للناجحين في الامتحانات.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ المهام المحددة\r\nوفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي والخاصة بشعبته ويترتب على أداء هذه الوظيفة مسؤولية\r\nمسلكية.

\r\n

المستلزمات\r\nالمادية: نماذج وسجلات وأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة شعبته.

\r\n

أسلوب\r\nالعمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى: يقوم بعمله مكتبياً\r\nوفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام المحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات الوظيفة: الصلاحيات الناجمة\r\nعن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة\r\nالجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد فكري.

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

 

\r\n

بطاقة\r\nوصف رئيس مكتب الشؤون الإدارية

\r\n

المديرية: مديرية\r\nالمحاسبين القانونيين.

\r\n

اسم\r\nالوظيفة: رئيس مكتب الشؤون الإدارية.

\r\n

اسم\r\nوظيفة الرئيس المباشر: معاون مدير المديرية.

\r\n

موقع\r\nالوظيفة في الهيكل الإداري: إدارة وسطى ومباشرة.

\r\n

المؤهل\r\nالعلمي: شهادة جامعية في الحقوق.

\r\n

 

\r\n

الخبرة\r\nالمطلوبة ونوعها: /4/ سنوات على الأقل في وظائف\r\nوزارة المالية منها سنتين في أعمال الشؤون الإدارية.    

\r\n

اسم\r\nوظيفة من ينوب عن شاغل الوظيفة: أحد العاملين في المكتب.

\r\n

 الشروط\r\nالأخرى: القدرة على اتخاذ القرار وتوجيه الأفراد.

\r\n

المراكز\r\nالوظيفية التي تتبع المركز الوظيفي: عدد من الوظائف(دارس-\r\nمنشئ- كاتب).

\r\n

الوصف\r\nالعام والهدف: يقوم بأعمال أمانة السر في المديرية وأعمال الشؤون\r\nالإدارية وشؤون العاملين في المديرية.

\r\n

مهام\r\nوواجبات الوظيفة والمسؤوليات المترتبة عليها: تنفيذ المهام المحددة\r\nوفقاً لما هو وارد في النظام الداخلي ولاسيما المهام التالية: 1-مسك دفتر وارد وصادر\r\nتسجل فيه كافة المعاملات والأوراق الواردة إلى المديرية والصادرة عنها ومسك دفتر ذمة\r\nأصولاً.

\r\n

2-\r\nمسك دفتر دوام للعاملين لدى المديرية وبإشراف مدير المديرية بالذات وتأمين أعمال النسخ\r\nوالأرشفة للمديرية.

\r\n

3-\r\nالقيام بكافة الأعمال التي تتعلق بشؤون العاملين في المديرية.

\r\n

4-\r\nاستلام المطبوعات والمواد القرطاسية وخلافها والأثاث واللوازم وتسليمها للعاملين أصولاً.

\r\n

5- القيام\r\nبكافة الخدمات الأخرى التي يكلف بها من قبل مدير المديرية، ويترتب على أداء مهام هذه\r\nالوظيفة مسؤولية مسلكية.

\r\n

المستلزمات\r\nالمادية: نماذج وسجلات وأدوات وتجهيزات والآلات اللازمة لإدارة مكتبه.

\r\n

أسلوب\r\nالعمل ومدى تأثير أداء الوظيفة على الوظائف الأخرى: يقوم بعمله مكتبياً\r\nوفقاً لتعليمات سير العمل وتنفيذ المهام المحددة للوظيفة.

\r\n

صلاحيات\r\nالوظيفة: الصلاحيات الناجمة عن التفويض الممنوح وفق الأصول.

\r\n

طبيعة\r\nالجهد الذي تتطلبه الوظيفة: جهد فكري.

\r\n

 

\r\n

ظروف\r\nومخاطر العمل والمستلزمات الوقائية: وفق ما يرد بقرار وزيري\r\nالصحة والشؤون الاجتماعية والعمل لأمراض ومخاطر المهنة.

\r\n

مادة(2):\r\nينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويبلغ من يلزم تنفيذه.

\r\n

دمشق في 1  /  4\r\n/2010

\r\n

 

\r\n

 وزيـر الماليـة      

\r\n

 الدكتور محمد الحسين

\r\n

 


التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance