English
   
الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن
البحث
أسماء المقبولين للاشتراك في مسابقة المصارف العامة من الفئة الثانية من حملة الشهادة العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الفنية التجارية الرئيس الأسد يطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. ويوجه الوزارات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف بعض المظاهر التي تسيء لحقوق المواطن ولا تليق بالوطن المهندس خميس يترأس اجتماعا نوعيا لمتابعة ملف القروض المتعثرة..تشكيل بعثة تفتيشية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض.. ملاحقة المتخلفين عن السداد بكل الوسائل القانونية الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وزير المالية خلال حضوره عرض تقديمي لمشروع أتمتة عمليات الإنفاق في القطاع الإداري الحكومي ..يؤكد أهمية هذا المشروع على أداء وزارة المالية والمؤسسات الحكومية بشكل عام و يوفر الجهد والوقت للوصول إلى نتائج تفيد وتدعم متخذي القرار اجتماع عمل في هيئة الإشراف على التأمين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
مقابلات و ندوات السيد الوزير

 
أخبار منوعة
إرسال شكوى

أذا لديك أي شكوي يرجى ارسالها
الينا

 
 
ردود الوزارة

قرار إحداث المديرية - مهام المديرية

الجمهورية العربية السورية

\r\n

       وزارة المالية

\r\n

  

\r\n

قرار رقم 420 /و

\r\n

 إن وزير المالية

\r\n

بناء على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ تاريخ 6 /12 /2004

\r\n

وبناء على أحكام القانون 23 تاريخ 1/12/2009 ولاسيما المادة /3/ منه

\r\n

وبناء على أحكام القانون رقم /50/ تاريخ 11/2/2006

\r\n

وبناء على أحكام ملاك وزارة المالية الصادربالمرسوم رقم /1684 / تاريخ 7/8/1977 وتعديلاته

\r\n

وبناء على أحكام النظام الداخلي لوزارة المالية الصادر بالقرار رقم 975/و تاريخ 14/4/2005 وتعديلاته

\r\n

وعلى مقتضيات المصلحة العامة

\r\n

 

\r\n

                                     يقرر مايلي :

\r\n

 

\r\n

مادة 1 ـ تحدث في الإدارة المركزية لوزارة المالية مديرية تنفيذية تسمى /مديرية المحاسبين القانونيين / وتضاف إلى الهيكل التنظيمي للوزارة الوارد في المادة /9/ من النظام الداخلي الصادر بـــــالقرار رقم 975 /و تاريخ 14/4/2005 وتعديلاته تتولى المهام التالية :

\r\n

1ـ الإشراف على مهنة المحاسبين بفرعيها المحاسبة والتدقيق وتدقيق الشروط القانونية المطلوبة للترخيص بالمهنة وتنظيم اجتماعات مجلس المحاسبة والتدقيق وحفظ محاضــرها ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس .

\r\n

2 ـ تحديد مواعيد تقديم طلبات الترخيص لمهنة محاسب قانوني والموافقة عليها وفق أحكام المادة /13/ من القانون وإعداد القرارات بأسماء أصحاب الطلبات المقبولة للتقدم لامتحان محاســــب قـــــانوني وأسماء الناجحين بالامتحان .

\r\n

3 ـ تحديد مواد الامتحانات ومعدلات النجاح وإجراء الامتحانات للمتقدمين لمهنة محاسب قانوني .

\r\n

4 ـ فتح سجل بأسماء المحاسبين القانونيين المرخص لهم تدون فيه المعلومات التالية :

\r\n

أ ـ الأسم الثلاثي وأسم الأم  للمحاسب ومواليده وجنسيته وعنوانه الدائم .

\r\n

ب- الشهادات التي يحملها.

\r\n

ج- رقم الرخصة وتاريخ منحها .

\r\n

د- تاريخ حلفه اليمين .

\r\n

هـ -  المخالفات التي ارتكبها اثناء عماه والاجراءات المتخذة بحقه .

\r\n

5- تشكيل لجان قبول ومؤازرة لجنة الإشراف على امتحان المحاسب القانوني .

\r\n

6- مؤازرة لجنة الامتحان التحريري .

\r\n

7- استلام طلبات التقدم لامتحان شهادة المحاسب القانوني .

\r\n

8- إعداد قرار بأصحاب الطلبات المقبولة الذين يحق لهم التقدم للامتحان .

\r\n

9 ـ إعداد قرارات بأسماء الناجحين في امتحان المحاسب القانوني .

\r\n

10 ـ حفظ كافة الأوراق والسجلات وماتراه لجنة القبول والامتحان من مستندات .

\r\n

11 ـ منح الشهادات للناجحين في امتحان شهادة المحاسب القانوني .

\r\n

12 ـ تصديق الوثائق الصادرة عن جمعية المحاسبين القانونيين وفـق أحكــام القــانون  /33/  تاريخ 1/12/2009 .

\r\n

13 ـ تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس المحاسبة والتدقيق .

\r\n

14ـ القيام بدور أمانة سر مجلس المحاسبة والتدقيق .

\r\n

15 ـ القيام بجميع المهام التي تكلف بها من قبل الوزير .

\r\n

مادة 2 ـ تتألف مديرية المحاسبين القانونيين من الدوائر التالية :

\r\n

1 ـ  دائرة شؤون المحاسبين القانونيين وتتولى المهام المحددة في البنود ( 1ـ2 ـ 4ـ 12 ـ13 ـ 14ـ 15 ) من المادة الأولى من هذا القرار .

\r\n

2 ـ دائرة الامتحانات وتتولى المهام المحددة في البنود ( 3 ـ 5 ـ 6 ـ 7 ـ 8 ـ 9 ـ 10 ـ11  ) من المادة الأولى من هذا القرار .

\r\n

3 ـ مكتب الشؤون الإدارية ويتولى المهام التالية :

\r\n

أ ـ مسك دفتر وارد وصادر تسجل فيه كافة المعاملات والأوراق الواردة إلى المديرية والصادرة عنها ومسك دفتر ذمة أصولاً .

\r\n

ب ـ مسك دفتر دوام للعاملين لدى المديرية وبإشراف مدير المديرية بالذات .

\r\n

ت ـ تأمين أعمال النسخ والأرشفة للمديرية .

\r\n

ث ـ القيام بكافة الأعمال التي تتعلق بشؤون العاملين في المديرية .

\r\n

مادة 3 ـ ينشر هذا القرار ويبلغ من يلزم لتنفيذه .

\r\n

 

\r\n

                                                                  دمشق ـا 21/1/2010

\r\n

 

\r\n

وزير المالية

\r\n

الدكتور محمد الحسين


التصويت
هل يفي الموقع بالأغراض المرجوة منه
 
  • نعم
  • لا
  • ربما
  •  
    الرسائل الإخبارية
    البريد الالكتروني

     
     
         
     
     
    Powerd By SyrianMonster | All Rights Reserved, Syria Finance